الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: طبيعة العلاقة السلبية المباشرة وغير المباشرة بين أبعاد المناخ المدرسى، وأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى وبين دافعية الإنجاز للطلاب ذوى التحصيل المرتفع وذوى التحصيل المنخفض كل على حدة. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فى أبعاد دافعية الإنجاز : الرغبة فى الأداء، والوصول إلى الإتقان، وتجنب الفشل كل على حدة. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين الطلاب مرتفعى ومنخفضى التحصيل فى أبعاد دافعية الإنجاز : الرغبة فى الأداء، والوصول إلى الإتقان، وتجنب الفشل كل على حدة. |