Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر المناخ المدرسى ومفهوم الذات الأكاديمى على دافعية الإنجاز لدى عينة من التلاميذ ذوى التحصيل المرتفع والمنخفض بالمرحلة الإعدادية بالمنيا /
المؤلف
نور الدين، محمد عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد العزيز نور الدين
مشرف / رأفت عطية باخوم
مشرف / مديحة عثمان عبد الفضيل
مشرف / هويدا محمد صابر
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

أهداف الدراسة:
طبيعة العلاقة السلبية المباشرة وغير المباشرة بين أبعاد المناخ المدرسى، وأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى وبين دافعية الإنجاز للطلاب ذوى التحصيل المرتفع وذوى التحصيل المنخفض كل على حدة.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث فى أبعاد دافعية الإنجاز : الرغبة فى الأداء، والوصول إلى الإتقان، وتجنب الفشل كل على حدة.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين الطلاب مرتفعى ومنخفضى التحصيل فى أبعاد دافعية الإنجاز : الرغبة فى الأداء، والوصول إلى الإتقان، وتجنب الفشل كل على حدة.