الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على : تأثير إستخدام المدخل المنظومى فى تعليم بعض المهارات الحركية والمعارف والمعلومات فى الجمباز والقدرة على التفكير الإبتكارى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثانى الاعدادى استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث حيث طبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدى وقد طبق البحث على عينة قوامها ( 49) تلميذا قسمت الى مجموعتين احداهما تجريبية عددها ( 27 ) والأخرى ضابطة عددها ( 22) تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى بالعام الدراسى 2010 / 2011م . وقد توصل الباحث الى أن : فى ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث يوصى الباحث بما يلى : 1ـ استخدام نموذج المدخل المنظومى فى تعليم المهارات الحركية فى الجمباز وفى التحصيل المعرفى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. 2ـ ضرورة إعداد دورات تدريبية بالتعاون بين مديريات التربية والتعليم وكليات التربية الرياضية لتدريب معلمي التربية الرياضية على كيفية التدريس بنموذج المدخل المنظومى بصفة خاصة وطرق أساليب التدريس الحديثة بصفة عامة . 3ـ تطبيق المدخل المنظومى فى أنشطة جماعية وفردية أخرى . 4ـ تدريب الطلاب المعلمين على استخدام المدخل المنظومى أثناء التربية العملية فى المدارس . |