Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التدريب المركب المتوازي لتطوير القدرات الحركية الخاصة علي مستوي استخدام بعض توقيتات المداخل الهجومية و فعالية السلوك الهجومي لدي لاعبي رياضة الكاراتيه =
المؤلف
حسن، هبة محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / هبة محمد علي حسن
مشرف / أحمد محمود محمد إبراهيم
مشرف / نادر أحمد عبد النعيم
مناقش / عبد الرحمن عبد العظيم سيف
الموضوع
الرياضة البدنية - الكاراتية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - المنازلات والرياضات الفردية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

تعد رياضة الكاراتيه من الرياضات التنافسية التي تتميز بتنوع الأساليب المتعددة والمداخل الهجومية والدفاعية المتباينة الاستخدام خلال المباريات، وذلك نظرا لاختلاف ظروف المباريات في مسابقة القتال الفعلي ” الكوميته ” فأن ردود الأفعال بين المتنافسين تختلف باختلاف المواقف المتغيرة من الهجوم والدفاع خلال زمن المباراة .
توصلت إليه الباحثة من الدراسات الاستكشافية: إن هناك اتفاق علي وجود 4 من القدرات الحركية الخاصة بالأساليب المهارية تعتبر عامل مسهم في زيادة السلوك الهجومي بالمباريات .
تبلور أهمية الدراسة في استكشاف تأثير التدريب المركب للمتطلبات البدنية – الحركية وانعكاس ذلك علي مستوي استخدام بعض توقيتات المداخل الهجومية وفعالية السلوك الهجومي لدي لاعبي رياضة الكاراتيه .
وقد بلغ عدد العينة الإجمالي 40 لاعب وتم اختيار (20) لاعب لإتمام الدراسات الاستطلاعية الخاصة بالمعاملات العلمية (الصدق والثبات) و(20) لاعب تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلي مجموعتان متكافئتان بحيث تكون المجموعة الأولي عددها (10)لاعبين وهي التي يطبق عليها البرنامج المقترح ، والمجموعة الثانية وعددها (10) لاعبين وهي التي يطبق عليها البرنامج المتعارف عليه .
تم إجراء التجربة خلال الفترة من10 /7/2010 إلي 4 / 9 / 2010 .
وكان من أهم النتائج اظهر البرنامج التدريبي المقترح والمنفذ علي لاعبي المجموعة الأولي تأثير ايجابي معنوي وتحسن مئوي أكثر من البرنامج المطبق علي المجموعة الثانية علي جميع المتغيرات الخاصة (القدرات الحركية الخاصة ” القوة المميزة بالسرعة ، تحمل السرعة ، تحمل القوة ، الرشاقة ) - فعالية الأداء الهجومي للأساليب المهارية الثمانية قيد الدراسة ، فعالية الأداء الهجومي للأساليب المهارية قيد الدراسة باستخدام توقيت مدخل ” sen – no – sen ، سو – نو – سن ” للأساليب المهارية قيد الدراسة ، فعالية الأداء الهجومي للأساليب المهارية قيد الدراسة باستخدام توقيت مدخل ” Go – no – sen ، جو – نو –سن .