الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف أهداف الدارسة وضع إستراتيجية لدلالات الصورة في الإعلان الصحفي تسنتند إلى مفردات وثقافة المجتمع المصري وهويته بما يحقق الخصوصية للإعلان الصحفي المصري الاستفادة من سيميوطيقا الصورة في الحصول على مدى واسع من الدلالات الرمزية في مجال تصميم الإعلان الصحفي الربط بين الصورة الإعلانية في جانبيها الشكلي والوظيفي وبين ما تعكسه على الملتقى من رموز ودلالات لها ارتباطاتها الاجتماعية التأكيد على أهمية دراسة السيميوطيقا كمدخل لقراءة الصورة في الإعلان الصحفي المنهج اتبعت الدراسة المنهج الوصفي من خلال الكشف على العلاقات والمعاني الدلالية في الصورة المستخدمة في تصميم الإعلان الصحفي . النتائج توصلت الدارسة إلى 1. يتميز الإعلان الصحفي بارتفاع درجة مشاركة المتلقي، لما له من مصداقية كبيرة وأيضا لتعدد المساحات والمواقع الإعلانية بالإصدرات الصحفية 2. ينجذب المتلقي للإعلانات الصحفية المصرية على الصور وبشكل متواز مع النصوص التحريرية الموجودة داخل المساحة الإعلانية 3. تعتمد معظم الإعلانات الصحفية المصرية على الصور وبشكل متواز مع النصوص التحريرية الموجودة داخل المساحة الإعلانية 4. الصور المستخدمة في الإعلان الصحفي المصري مباشرة، فمازال المصمم يعتمد في تقديم أفكاره على الوضوح لعدم إرهاق المتلقي لتفسير معاني الرسالة الإعلانية 5. توظيف سيميوطيقا الصورة في الإعلان الصحفي يحدث صدمة بصرية للمتلقي فتجذب انتباهه وتثير اهتمامه مما يجعله إيجابيا نحو السلعة أو الخدمة المعلن عنها. |