Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية تحقيق الذات في تنمية مهارات التعبير الابداعي في اللغة العربية وبعض الذكاءات المتعددة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
هيئة الاعداد
باحث / سلامة عبد المؤمن محمد على تعلب
مشرف / على احمد مدكتور
مشرف / امين على محمد سليمان
مشرف / احمد محمد عيسى
مناقش / ايمان احمد محمد هريدى
مشرف / احمد المهدى عبد الحليم
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس. علم النفس التربوى. الإبداع. الذكاء. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
217 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
30/5/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف مدى فاعلية استراتيجية تحقيق الذات في تنمية مهارات التعبير الابداعي في اللغة العربية وبعض الذكاءات المتعددة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ويأتى البحث الحالى للإسهام في تحقيق هذا الهدف الساعى لتنمية مهارات التعبير الإبداعي وبعض مهارات الذكاءات المتعددة، اعتمادا على استراتيجية تحقيق الذات، التي انبثقت من نظريات الشخصية، وعلم النفس الإنساني عند ”ماسلو” و روجرز.