Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج للتنمية المهنية قائم على التعليم الذاتى وأثره فى التفكير الناقد وتقدير الذات لدى معلمى التعليم الأساسي ”الجمهورية اليمنية” /
المؤلف
الأحزم، لطف الله على لطف الله.
هيئة الاعداد
باحث / لطف الله على لطف الله الاحزم
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / اسماء توفيق مبروك
مناقش / عادل العدل
مناقش / منى حسن بدوى
الموضوع
المدرسون- إعداد- اليمن. علم النفس التربوى- اليمن. التفكير الناقد. التعلم الذاتى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
278 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ” أثر برنامج للتنمية المهنية قائم على التعليم الذاتى وأثره فى التفكير الناقد وتقدير الذات لدى معلمى التعليم الأساسى بالجمهورية اليمنية” وتحقيقا لأهداف الدراسة قام الباحث بإختبار صدق وثبات أدوات الدراسة من خلال عرض إختبار التفكير الناقد ومقياس تقدير الذات على مجموعة من المحكمين-الخبراء فى مجال التربية وعلم النفس، إعتمد الباحث نسبة إتفاق قدرها 80% فما فوق معيارا لإعتماد الفقرات وكانت النتائج إيجابية.