Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على التعلم النشط فى التخفيف من بعض صعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
يونس، إجلال فهمى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إجلال فهمى محمد يونس
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / منى حسن بدوى
مناقش / رجاء محمود أبو علام
مناقش / سناء محمد سليمان
الموضوع
التعلم النشط. التعليم الإعدادى. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2011
عدد الصفحات
111 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التعلم النشط فى التخفيف من بعض صعوبات التعلم الاكاديمية فى قراءة اللغة الانجليزية. وتكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة طبقت الباحثة عدد من الأدوات لتحقق من فروض الدراسة وهى (اختبار الذكاء المصور / مقياس تقدير سلوك التلميذ / إختبار فهم قرائى / برنامج تعلم نشط ) وتوصلت نتائج الدراسة إلى صدق الفروض المقترحة للدراسة : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى الاختبار الفهم القرائى لصالح المجموعة التجريبية.