Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مدارس الفصل الواحد للفتيات فى ضوء الإحتياجات المجتمعية المتجددة :
المؤلف
محمود، إيمان أحمد هانى.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أحمد هانى محمود
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
الموضوع
المدارس. التعليم. المدرسة والمجتمع.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
337 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف واقع مدارس الفصل الواحد فى مصر وأهم المشكلات التى تواجها وتعوقها عن القيام بدورها فى ضوء الاحتياجات المجتمعية المتجددة وتعرف أهم التحديات والمتغيرات العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية فى مصر وتأثيرها على أوضاع تعليم مدارس الفصل الواحد . كذلك تحديد أهم مطالب الاحتياجات المجتمعية المتجددة لفتيات مدارس الفصل الواحد . وإقتراح عدد من السيناريوهات المستقبلية البديلة لتطوير مدارس الفصل الواحد لمواجهة هذه التحديات ذلك فى ضوء الاحتياجات المجتمعية المتجددة.