Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعلم لتلاميذ المدرسة الابتدائية /
المؤلف
عبد الحكم، غادة أحمد رأفت اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / غادة احمد رافت اسماعيل عبد الحكم
مشرف / جابر عيد الحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / احمد محمد عيسى
مناقش / رجاء محمود ابو علام
مناقش / سهير محفوظ
الموضوع
التعليم الإبتدائى. علم النفس التربوى. الموهوبون.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
4/9/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

هدفت الرسالة الحالية إلى قياس أثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعلم فى المدرسة الابتدائية وقد تكونت عينة من 40 تلميذ وتلميذة من المتفوقين ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ الصف السادس الابتدائى وقد استخدمت الدراسة من الادوات : مقياس وكسلر لذكاء الأطفال، مقياس المستوى الاجتماعى والاقتصادى، استمارة تقديرات المعلمين لتحديد المتفوقين ذوى صعوبات التعلم، اختبار الفهم القرائى، البرنامج التدريبى، وقد اسفرت النتائج عن نجاح البرنامج المستخدم فى الرسالة.