Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة المرحلة الثانوية /
المؤلف
تمساح, غادة حسن.
هيئة الاعداد
باحث / غادة حسن تمساح
مشرف / سامى محمد موسى هاشم
مشرف / سامية صابر محمد الدندراوى
مناقش / زينب عبد العليم بدوى
الموضوع
التفكير. الإدراك. علم النغس التربوى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
214 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة المرحلة الاثانوية وتكونت عينة الدراسة من 359 طالب وطالبة من الصف الاول الثانوى من مدارس مختلفة من محافظة الاسماعيلية.
وتم تطبيق مجموعة من العينة التجريبية (8) والمجموعة الضابطة : 1 - توجد فروق دالة إحصائيآ يبن متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضايظه فى القياس البعدى على سمات التفكير النقدى فى ابعاد ا(التعاطف لفكرى - الشجاعة الفكرية - التواضع الفكرى - المثابرة الفكرية ) لصالح المجموعة التجريبية.
2 - توجد فروق دالة إحصائيآ يبن درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى على أبعاد مقياس سمات التفكير النقدى قى ا(التعاطف لفكرى - الشجاعة الفكرية - التواضع الفكرى - المثابرة الفكرية ) لصالح المجموعة التجريبية.