الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي التعرف على كفاءة برنامج الانشطة اللغوية القائم على المدخل الدرامي في تنمية بعض مهارات التمييز السمعي والبصري والسمعي بصري للغة العربية بمرحلة رياض الاطفال وتكونت العينة من 21 طفلا وطفلة من اطفال الرياض بمدرسة احمد صفوت الابتدائية التابعة لادارة العريش التعليمية للعام الجامعي 2010/2011 وفي سبيل تحقيق ذلك قام الباحث ببناء الادوات التالية قائمة بمهارات التمييز السمعي والبصري اللازمة لاطفال مرحلة الرباض واختبار لقياس مهارات التمييز السمعي والبصري والسمعي بصري وبرنامج الانشطة الدرامية وقام الباحث بتطبيق الاختبار تطبيقا قبليا ثم تلا ذلك تطبيق برنامج الانشطة الدرامية على الاطفال ثم تم التطبيق البعدي للاختبار على الاطفال عينة البحث. |