Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تدريب معلمى العلوم قبل الخدمة على مهارات النمط الديمقراطى فى إدارة الفصل على اكتسابهم واستخدامهم لتلك المهارات وعلى نمط التفاعل اللفظى فى التدريس /
المؤلف
محمد، منى مصطفى كمال.
هيئة الاعداد
باحث / منى مصطفى كمال محمد
مشرف / محمد علي أحمد نصر منصور
مشرف / صفية محمد أحمد سلام
مشرف / تهاني مجلي عبد الله
الموضوع
المدرسون - تدريب. التعليم - طرق التدريس. التدريس.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
285 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

مشكلة البحث:
ما أثر تنمية بعض مهارات النمط الديمقراطي في إدارة فصل العلوم على اكتساب المعلمين قبل الخدمة واستخدامهم لتلك المهارات وعلى نمط التفاعل اللفظي الحادث في فصولهم.
نتائج الدراسة:
1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاكتساب مهارات النمط الديمقراطي في إدارة الفصل رفض، ويعني ذلك أن أداء المجموعة التجريبية قد تحسن أكثر من المجموعة الضابطة.
2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي قيم القياس البعدي لأنماط التفاعل اللفظي الحادث في فصول أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة قد رفض، ويعني ذلك أن أداء المجموعة التجريبية قد تحسن أكثر من المجموعة الضابطة.