Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح فى ضوء مبادئ نظرية بياجيه ودراسة أثره فى اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي /
المؤلف
مقلد، يامنة محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / يامنة محمد أحمد مقلد
مشرف / محمد علي أحمد نصر منصور
مشرف / فيوليت شفيق سريان
الموضوع
التعليم - مناهج. التعليم الإعدادي. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
690 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 727

from 727

المستخلص

أهم النتائج :
1- وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.01 ) وبين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة فى كل من مستوى الفهم ةالتطبيق وفى الاختبار ككل فى القياس البعدى لصالح أفراد المجموعة التجريبية بينما لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة بالنسبة لمستوى التذكر فى القياس البعدى.
2- وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة فى أنماط التتفكير الاستدلالى الاحتفاظى والتناسبى والخاص بضبط المتغيرات والاحتمالى
3- وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى ( 0.05 ) وبين نسب أعداد التلاميذ للمجموعتين التجريبية والضابطةالموجودين فى المرحلتين الحسية والشكلية فى القياس البعدى لصالح أفراد المجموعة التجريبية.