الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية برنامج إرشادى فى تحسين مستويات التمكين النفسى والمهنى لدى المعلمات المطلقات العاملات بوزارة التربية بدولة الكويت. هو برنامج مخطط منظم فى ضوء أسس علمية لتقديم الخدمات الإرشادية المباشرة وغير المباشرة فرديا وجماعيا ومتابعته لفترات معينة. أما إجرائياهو عبارة عن ثمانى (8) جلسات إرشادية تتمحور إلى ثلاثة جوانب (المعرفى، الوجدانى، السلوكى) أما الجانب المعرفى تعتمد على نظرية (إلبريت أليس) للأفكار اللاعقلانية. |