Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فاعلية استخدام كل من مدخل دورة التعلم و مدخل الطرائف و المدخل المعتاد على اكتساب المفاهيم البيولوجية وعمليات العلم والميول العلمية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي /
المؤلف
كامل، رشدي فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / رشدى فتحى كامل ميخائيل
مشرف / محمد علي أحمد نصر منصور
مشرف / فيوليت شفيق سريان يونان
مناقش / عبد الكريم محمد شاذلي
مناقش / سامى كامل محمد حسن
الموضوع
التعليم الأساسي. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
647 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 704

from 704

المستخلص

اهمية الدراسة الحالية من خلال تناول الحلقة الأولى من التعليم الأساسى حيث ان مقررات العلوم فى هذه الحلقة يغلب عليها الاهتمام بالمفاهيم البيولوجية وتحتاج الى مزيد من الدراسات.
النتائج : وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاثة التى تدرس باستخدام كل من مدخل دورة التعلم ، ومدخل الطرائف العلمية والمدخل المعتاد فى الحصيل الدراسى للمفاهيم البيولوجية.
عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبية الأولى التى درست باستخدام مدخل دورة التعلم والمجموعة الضابطة التى درست باستخدام المخل المعتاد بالنسبة للتطبيق البعدى.
وجود\ فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التلاميذ للمجموعات الثلاثة التى تدرس باستخدام كل من مدخل دورة التعلم ومدخل الطرائف العلمية والمخل المعتاد فى مقياس عمليات العلم الأساسية ككل.