![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهمية الدراسة الحالية من خلال تناول الحلقة الأولى من التعليم الأساسى حيث ان مقررات العلوم فى هذه الحلقة يغلب عليها الاهتمام بالمفاهيم البيولوجية وتحتاج الى مزيد من الدراسات. النتائج : وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاثة التى تدرس باستخدام كل من مدخل دورة التعلم ، ومدخل الطرائف العلمية والمدخل المعتاد فى الحصيل الدراسى للمفاهيم البيولوجية. عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبية الأولى التى درست باستخدام مدخل دورة التعلم والمجموعة الضابطة التى درست باستخدام المخل المعتاد بالنسبة للتطبيق البعدى. وجود\ فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التلاميذ للمجموعات الثلاثة التى تدرس باستخدام كل من مدخل دورة التعلم ومدخل الطرائف العلمية والمخل المعتاد فى مقياس عمليات العلم الأساسية ككل. |