Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتنمية بعض المفاهيم العلمية
والاتجاه العلمى لدارسى ما بعد الأمية
المؤلف
كمال حب الدين أبوسريع,عاصم
هيئة الاعداد
باحث / عاصم كمال حب الدين أبوسريع
مشرف / منى عبد الصبور محمد
مشرف / ليلى عبد الله حسام الدين
الموضوع
العلاقة بين مفهومى محو الأمية وتعليم الكبار-
عدد الصفحات
228.ص:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

لقد فرض التقدم العلمى والتكنولوجى المذهل السريع على المجتمع ضرورة الأخذ بمفهوم التعليم المستمر كى يستطيع الفرد مواجهة مشكلات مجتمعه وإتاحة الفرصة لمن تخلف عن قطار التعليم لمواصلة دراسته حتى المرحلة الجامعية,وتعتبر مرحلة ما بعد الأمية من أكثر الفئات التى تحتاج إلى برامج لتمكينهم من مواصلة التعليم.
تحديد المشكلة:
تحددت مشكلة الدراسة الحالية فى عدم وجود أو احتواء مقررات محو الأمية على الكثير من المفاهيم العلمية بصورة كافية لدارسين مرحلة ما بعد الأمية لمواصلة دراستهم فى المرحلة الإعدادية , وبذلك برزت مشكلة الدراسة فى السؤال الرئيسى التالى:
ما أثر برنامج مقترح فى العلوم لتنمية بعض المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مادة العلوم لدارسى مرحلة ما بعد الأمية ؟
ويتفرع من هذا التساؤل الأسئله الفرعية الآتية :
1- ما أسس البرنامج المقترح الذى يناسب هذه الفئة من الدارسين ؟
2- ما التصور المقترح لهذا البرنامج ؟
3- ما أثر تدريس وحدة من البرنامج المقترح لهذه الفئة فى تنمية المفاهيم العلمية ؟
4- ما أثر تدريس وحدة من البرنامج المقترح فى تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم ؟