![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- تعرف مدى فعالية برنامج قائم على التعلم الفردى الإرشادى فى تحصيل تلاميذ الصف الثالث الإعدادى للجانب المعرفى لمهارات تصميم صفحة تعليمية على الشبكة الدولية للمعلومات ببرنامج الفرونت بيج المتضمن فى مقرر الحاسب الآلى. 2 - تعرف مدى فعالية برنامج قائم على التعلم الفردى الإرشادى على الآداء المهارى لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى لمهارات تصميم صفحة تعليمية على الشبكة الدولية للمعلومات ببرنامج الفرونت بيج المتضمن فى مقرر الحاسب الآلى. 3 - تعرف نوع العلاقة الإرتباطية بين أداء تلاميذ المجموعة التجريبية فى كل من إختبار التحصيل المعرفى والأداء المهارى فى التطبيق البعدى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى لبعض المهارات اللازمة فى تصميم صفحة تعليمية على الشبكة الدولية للمعلومات بإستخدام برنامج (Front Page) ولصالح أفراد المجموعة التجريبية. 2- وجود وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظات المهارات اللازمة فى تصميم صفحة تعليمية على الشبكة الدولية للمعلومات بإستخدام برنامج (Front Page) ولصالح أفراد المجموعة التجريبية. 3- وجود علاقة موجبة دالة إحصائيا بين الأداء فى بطاقة الملاحظة والإختبار التحصيلى لأفراد المجموعة التجريبية. |