Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة اثر القياس الدينامي علي فاعلية برنامج
لتنمية الفهم القرائي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة
المؤلف
أحمد سيد أحمد مسعود,وليد
هيئة الاعداد
باحث / وليد أحمد سيد أحمد مسعود
مشرف / أمينة محمد كاظم
مشرف / منى محمد فؤاد الصواف
الموضوع
القياس الموضوعي في علم النفس-
عدد الصفحات
488.ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
16/3/2010
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - علم النفـس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 488

from 488

المستخلص

هدف الدراسة:
دراسة أثر كل من البرنامج المقترح لتنمية عمليات الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية (المتغير المستقل الأول) وأحد أساليب القياس الدينامي (المتغير المستقل الثاني) على كل من قدرة الطلاب على الفهم القرائي باللغة الإنجليزية (المتغير التابع الأول) وحيز النمو الممكن للفهم القرائي باللغة الإنجليزية كما يقاس بدرجة جهد التعلم (المتغير التابع الثاني).
أهمية الدراسة:
تتحدد الأهمية النظرية والعملية للدراسة الحالية كما يلي:
الأهمية النظرية
تتمثل الأهمية النظرية للدراسة الحالية في:-
- إن نتائج هذه الدراسة، قد تؤدي إلى الكشف عن فاعلية استخدام القياس الدينامي ونظرية الاستجابة للمفردة فى قياس مدى حيز النمو الممكن.