Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاشراف التربوي في المدرسة الابتدائية في ضوء اجراءات تطبيق قانون كادر المعلم /
المؤلف
سالم، حنان عبد الله مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / حنان عبد الله مصطفي سالم
مشرف / جورجيت دميان جورج
مشرف / عصام سيد احمد السعيد ابراهيم
مناقش / ضياء الدين عبد الشكور زاهر
مناقش / علي ابراهيم الدسوقي
الموضوع
التعليم الابتدائي. الاشراف التربوي. التعليم - الولايات المتحدة الامريكية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
193 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
3/3/2011
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

هدف الدراسة الي وضع مجموعة من المقترحات والتوصيات التي قد تسهم في تطوير الاشراف التربوي في المدرسة الابتدائية في ضوء اجراءات تطبيق قانون كادر المعلم، وقد اشتملت الدراسة علي ستة فصول، تناول الفصل الاول الاطار العام للدراسة، بينما تناول الفصل الثاني الاطار الفكري والفلسفي للاشراف التربوي في الحلقة الاولي من التعليم الاساسي، بينما تناول الفصل الثالث معايير اختيار المشرف التربوي وادوارة وتوجيهاتة، وتناول الفصل الرابع خبرات بعض الدول الاجنبية في الاشراف التربوي، حيث تناولخبرتين هما (خبرة الولايات المتحدة الامريكية، وخبرة انجلترا) واوجة الاستفادة منهما، اما الفصل الخامس فقد تناول اجراءات الدراسة الميدانية ونتائجها المبينة علي استجابات افراد عينة الدراسة، وفي الفصل السادس استعرضت الدراسة توصيات ومقترحات لتطوير الاشراف التربوي في الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في ضوء اجراءات تطبيق كادر المعلم.