![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة الي وضع مجموعة من المقترحات والتوصيات التي قد تسهم في تطوير الاشراف التربوي في المدرسة الابتدائية في ضوء اجراءات تطبيق قانون كادر المعلم، وقد اشتملت الدراسة علي ستة فصول، تناول الفصل الاول الاطار العام للدراسة، بينما تناول الفصل الثاني الاطار الفكري والفلسفي للاشراف التربوي في الحلقة الاولي من التعليم الاساسي، بينما تناول الفصل الثالث معايير اختيار المشرف التربوي وادوارة وتوجيهاتة، وتناول الفصل الرابع خبرات بعض الدول الاجنبية في الاشراف التربوي، حيث تناولخبرتين هما (خبرة الولايات المتحدة الامريكية، وخبرة انجلترا) واوجة الاستفادة منهما، اما الفصل الخامس فقد تناول اجراءات الدراسة الميدانية ونتائجها المبينة علي استجابات افراد عينة الدراسة، وفي الفصل السادس استعرضت الدراسة توصيات ومقترحات لتطوير الاشراف التربوي في الحلقة الاولي من التعليم الاساسي في ضوء اجراءات تطبيق كادر المعلم. |