الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تستهدف الدراسة الكشف عما يمكن ان يكون من تأثير لتكامل مناهج الرياضيات والفيزياء في المستوى التحصيلي الخاص بوحدة الحرارة المقررة على الصف الأول الثانوي. منهج الدراسة: المنهج التجريبي ويعتمد على اختيار مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. نتائج الدراسة: 1- هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين مستوى تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي الذين يدرسون المنهج التقليدي في الرياضيات ومنهج الفيزياء متكاملين وبين مستوى تحصيل نظرائهم الذين يدرسون المنهج التقليدي في الرياضيات ومنهج الفيزياء منفصلين، وذلك بالنسبة لوحدة الحرارة المقررة عليهم، والفرق لصالح من يدرسون المناهج المتكاملة. 2- هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين مستوى تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي الذين يدرسون المنهج الحديث في الرياضيات ومنهج الفيزياء متكاملين، وبين مستوى تحصيل نظرائهم الذين يدرسون المنهج الحديث في الرياضيات ومنهج الفيزياء منفصلين، وذلك بالنسبة لوحدة الحرارة المقررة عليهم . والفرق لصالح من يدرسون المناهج المتكاملة. 3- هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين مستوى تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي الذين يدرسون المنهج التقليدي في الرياضيات ومنهج الفيزياء متكاملين وبين مستوى تحصيل نظرائهم الذين يدرسون المنهج الحديث في الرياضيات ومنهج الفيزياء متكاملين وذلك بالنسبة لوحدة الحرارة المقررة عليهم. والفرق لصالح من يدرسون المنهج التقليدي في الرياضيات ومنهج الفيزياء متكاملين. |