الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام الطرائف الرياضية فى تدريس الهندسة على تحصيل تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى وميولهم نحو الرياضيات. أعد اختبار تحصيلى فى وحدة الهندسة ومقياس ميل التلاميذ نحو الرياضيات وأوراق عمل التلميذ ودليل المعلم للإسترشاد به عند تدريس وحدة الهندسة باستخدام الطرائف الرياضية. تكونت عينة الدراسة من 161 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى من مدرستين بمدينة المنيا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، ضابطة وتجريبية. أظهرت نتائج الدراسة تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة فى التحصيل والميل نحو الرياضيات وذلك فى التطبيق البعدى. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة بين التحصيل والميل نحو الرياضيات فى التطبيق البعدى للمجموعة التجريبية. |