Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إعداد برنامج في استصلاح الأراضي الرملية بأسلوب الموديول وقياس أثره على تحصيل المفاهيم واتجاهات طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي /
المؤلف
هندي، محمد حماد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد حماد هندي
مشرف / محمد احمد مرسي
مشرف / فيوليت شفيق سريان
مناقش / محمد علي نصر
الموضوع
التعليم الزراعي. الزراعة - طرق التدريس. المدارس الزراعية.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
292 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- التعرف على مدى فاعلية البرنامج المعد في صورة موديولات تعليمية في تحصيل المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي.
2- التعرف على مدى فاعلية البرنامج المعد في صورة موديولات تعليمية في اكتساب الاتجاهات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي.
منهج البحث:
يستخدم هذا البحث المنهج التجريبي، حيث يتم اختيار مجموعتين من طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي بطريقة عشوائية تتعرض إحداهما للمتغير التجريبي والأخرى للمجموعة الضابطة.
نتائج الدراسة:
1- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والقياس البعدي لاختبار تحصيل المفاهيم والفرق لصالح القياس البعدي.
2- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة الضابطة في القياس القبلي والقياس البعدي لاختبار تحصيل المفاهيم والفرق لصالح القياس البعدي.
3- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في القياس البعدي لاختبار تحصيل المفاهيم والفرق لصالح القياس البعدي.
4- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والقياس البعدي لمقياس الاتجاه والفرق لصالح القياس البعدي.
5- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمقياس الاتجاه نحو وحدة استصلاح الأراضي الرملية.