![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على مدى فاعلية البرنامج المعد في صورة موديولات تعليمية في تحصيل المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي. 2- التعرف على مدى فاعلية البرنامج المعد في صورة موديولات تعليمية في اكتساب الاتجاهات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي. منهج البحث: يستخدم هذا البحث المنهج التجريبي، حيث يتم اختيار مجموعتين من طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي بطريقة عشوائية تتعرض إحداهما للمتغير التجريبي والأخرى للمجموعة الضابطة. نتائج الدراسة: 1- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والقياس البعدي لاختبار تحصيل المفاهيم والفرق لصالح القياس البعدي. 2- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة الضابطة في القياس القبلي والقياس البعدي لاختبار تحصيل المفاهيم والفرق لصالح القياس البعدي. 3- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في القياس البعدي لاختبار تحصيل المفاهيم والفرق لصالح القياس البعدي. 4- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والقياس البعدي لمقياس الاتجاه والفرق لصالح القياس البعدي. 5- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في القياس البعدي لمقياس الاتجاه نحو وحدة استصلاح الأراضي الرملية. |