Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج فى التربية الوقائية على تنمية الوعى الوقائى وعمليات العلم لدى طلاب كلية التربية جامعة المنيا /
المؤلف
حسين، منال فوزى عطية.
هيئة الاعداد
باحث / منال فوزى عطية حسين
مشرف / صفية محمد أحمد سلام
مشرف / مصطفى أحمد بيومى
مناقش / سلام سيد احمد
الموضوع
التعليم الصحى.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
493 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 530

from 530

المستخلص

الأهداف : من أهمها :
• التعرف على اثر استخدام برنامج في التربية الوقائية على تنمية الوعي الوقائي لطلاب الفرقة الرابعة شعبة التعليم ابتدائي تخصص علوم ومواد اجتماعية بكلية التربية جامعة المنيا.
• التعرف على نوع العلاقة الارتباطين بين درجات الوعي الوقائي ودرجات عمليات العلم للمجموعة التجريبية في القياس البعدى لهذين المتغيرين.
• التعرف على اثر التخصص على درجات عمليات العلم لطلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدى.
المنهج :
استخدم الباحث المنهج التجريبي.
النتائج : من أهمها :
• انخفاض مستوى الوعي الوقائي لدى مجموعة البحث التجريبية والضابطة .
• وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لبعض عمليات العلم لصالح المجموعة التجريبية.
• لا توجد علاقة ارتباطيه بين درجات الوعي ودرجات عمليات العلم فى القياس البعدى لإفراد المجموعة التجريبية .
• لايوجد فرق ذو دلاله إحصائية بين متوسطي درجات أفراد كل من تخصصي العلوم والمواد الاجتماعية فى المجموعة التجريبية في القياس البعدى لعمليات العلم.