Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج مقترح في التربية الصحية على تنمية بعض جوانب السلوك الصحي وبعض عمليات العلم الأساسية لدى التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة /
المؤلف
عنبر، هشام أحمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / هشام احمد سيد عنبر
مشرف / سلام سيد أحمد سلام
مشرف / مصطفى محمد أحمد جودت
مناقش / صفية محمد أحمد سلام
مناقش / محمد نجيب مصطفى
الموضوع
التعليم الصحي - مصر. المعوقون - تعليم.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
527 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 570

from 570

المستخلص

أهداف الدراسة: يهدف البحث إلى التعرف على:
1- أثر البرنامج المقترح في التربية الصحية على تنمية بعض جوانب السلوك الصحي.
2- أثر البرنامج المقترح في التربية الصحية على اكتساب تلاميذ المعاقين عقلياً لبعض عمليات العلم الأساسية كالملاحظة والتصنيف والاتصال.
3- نوع العلاقة الارتباطية بين كلاً من: درجات إدراك السلوك الصحي ودرجات اكتساب عمليات العلم للتلاميذ مجموعة البحث في القياس البعدي.
4- نوع العلاقة الارتباطية بين كلاً من: درجات أداء السلوك الصحي ودرجات اكتساب عمليات العلم للتلاميذ مجموعة البحث في القياس البعدي.
نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات (بعض جوانب السلوك الصحي):- أ. أداء السلوك الصحي. ب. اكتساب بعض العادات الصحية.
ج. إدراك السلوك الصحي.
2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات اكتساب عمليات (الملاحظة والاتصال والتصنيف ككل) لتلاميذ مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي.
3- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات اكتساب عملية الملاحظة لتلاميذ مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي.
4- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات اكتساب عملية التصنيف لتلاميذ مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي.