Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية إستراتيجيتين للتعلم النشط فى تحصيل تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى فى الرياضيات وميلهم نحو دراستها /
المؤلف
أبو الحمد، زينب طاهر توفيق.
هيئة الاعداد
باحث / زينب طاهر توفيق أبو الحمد
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / هشام مصطفى كمال
مناقش / جمال محمد فكري
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. الرياضيات - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فعالية استراتيجيتين للتعلم النشط هما ( التعلم التعاونى والألعاب التعليمية ) فى تدريس وحدة قابلية القسمة بالفصل الدراسى الأول فى التحصيل والميل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى.
أثبتت النتائج مايلى : 1- وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى ( التى درست باستخدام استراتيجية التعلم التعاونى ) ودرجات المجموعة الضابطة ( التى درست بالاستراتيجية المعتادة ) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى.
2- - وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية ( التى درست باستخدام استراتيجية الألعاب التعليمية ) ودرجات المجموعة الضابطة ( التى درست بالاستراتيجية المعتادة ) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية.
3- لايوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى ( التى درست باستخدام استراتيجية التعلم التعاونى) والمجموعة التجريبية الثانية ( التى درست باستخدام استراتيجية الألعاب التعليمية) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى.