Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر مدخل التعليم بالإكتشاف الموجه على نمو المفاهيم والإتجاهات نحو تغذية الدواجن لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الزراعي /
المؤلف
حسن، جمال خيري محمود.
هيئة الاعداد
باحث / جمال خيري محمود حسن
مشرف / محمد علي نصر
مشرف / فيوليت شفيق سريان
مشرف / عطيات حسين البغدادي
الموضوع
التعليم الزراعي. التعليم المهني.
تاريخ النشر
1989.
عدد الصفحات
203 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى:
1- تعرف مدى فاعلية استخدام المدخل الكشفى فى تدريس وحدة تغذية الدواجن على اكتساب المفاهيم العلمية لعينة من طلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى.
2- تعرف مدى فاعلية استخدام المدخل الكشفى فى تدريس وحدة تغذية الدواجن على اكتساب الاتجاه نحو الوحدة.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج الوصفى التجريبى.
نتائج البحث:
أسفرت نتائج البحث عما يلى :
1- يوجد فرق ذو دلالة حصائية بين متوسطى درجات افراد كل من المجموعة الظابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى.
2- يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى دراجات افراد كل من المجموعة الظابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى فى المفاهيم العلمية ( التذكر والفهم والتطبيق) .
3- يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى دراجات افراد كل من المجموعة الظابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى للاتجاه نحو وحدة تغذية الدواجن لدى طلاب الصف الثانى الزراعى.