الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على مدى تعرض الشباب للقنوات الفضائية الغنائية العربية. 2- رصد التأثيرات الثقافية للفضائيات العربية على الشباب. 3- التعرف على مستوى الإغتراب الثقافى لدى الشباب. المنهج: اعتمد الباحث على المنهج المسحى بشقيه الوصفى والتحليلى. نتائج الدراسة: 1- أشارت نتائج الدراسة إلى أن معظم أغانى الفيديو كليب - عينة الدراسة - لا تتعدى الخمس دقائق حيث بلغت نسبة أغانى الفيديو كليب التى تتراوح مدة إذاعتها ما بين (3:أقل من 5 دق) 74.8%، فى حين كانت نسبة الأغانى التى تتراوح مدتها من (5 دقائق فأكثر) 20.7% وجاءت فى المرتبة الثالثة والأخيرة الأغانى التى بلغت مدة إذاعتها (أقل من 3 دقائق) بنسبة 4.5%. وهذا يرجع إلى سرعة لقطات أغانى الفيديو حيث تعتمد على الأيقاع السريع فى معظم الأحيان. 2- كشفت النتائج عن إستخدام اللقطات القريبة فى تصوير الأغنية لتجعلها أكثر وضوحا وتأثيرا لدى مشاهد، حيث تعمل اللقطة القريبة على تكريس الإهتمام بالشئ المعروض من خلال التركيز على إظهاره مما يتيح له يسر الإستيعاب وسهولة المتابعة. |