الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة : • معرفة افضل طريقة لتقديم المثيرات فى عملية التعليم. • معرفة افضل استراتيجية فى عملية التذكر. • معرفة اثر عرض المعلومات بهذه الصوره المتنوعة على استراتيجيتى التجهيز السطحى والسيمانتى من الذاكرة قصيرة المدى والذاكره طويلة المدى. منهج الدراسة : اعتمد الباحث على المنهج الوصفى. نتائج الدراسة : 1- يختلف اداء عينة الدراسة على اختبار الاستدعاء الحر قصير المدى باختلاف كل من الجنس، وطريقة تقديم المثيرات ، والتفاعل بين الجنس وطريقة تقديم المثيرات. 2- يختلف اداء عينة الدراسة على اختبارات الاستدعاء الحر طويل المدى باختلاف كل من الجنس وطريقة تقديم المثيرات. 3- توجد فروق داله احصائيا بين عينة الطالبات فى الفرقتين الثالثة والرابعة بالشعب الادبية بكلية التربية. |