Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر كل من التجهيز السطحى والسيمانتى لمثيرات لفظية وبصرية على التذكر لدى عينة من طلاب كلية التربية جامعة المنيا /
المؤلف
عبد العزيز، هويدا محمد صابر.
هيئة الاعداد
باحث / هويدا محمد صابر عبد العزيز أحمد
مشرف / أنور رياض عبد الرحيم بشير
مشرف / نجاة زكى موسى
مشرف / مديحة عثمان عبد الفضيل عوض الله
الموضوع
علم النفس الفسيولوجى.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
137 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
26/4/1999
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

هدف الدراسة :
• معرفة افضل طريقة لتقديم المثيرات فى عملية التعليم.
• معرفة افضل استراتيجية فى عملية التذكر.
• معرفة اثر عرض المعلومات بهذه الصوره المتنوعة على استراتيجيتى التجهيز السطحى والسيمانتى من الذاكرة قصيرة المدى والذاكره طويلة المدى.
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى.
نتائج الدراسة :
1- يختلف اداء عينة الدراسة على اختبار الاستدعاء الحر قصير المدى باختلاف كل من الجنس، وطريقة تقديم المثيرات ، والتفاعل بين الجنس وطريقة تقديم المثيرات.
2- يختلف اداء عينة الدراسة على اختبارات الاستدعاء الحر طويل المدى باختلاف كل من الجنس وطريقة تقديم المثيرات.
3- توجد فروق داله احصائيا بين عينة الطالبات فى الفرقتين الثالثة والرابعة بالشعب الادبية بكلية التربية.