Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التعليم الدينى فى إكساب طلاب الجامعة القيم المستهدفة للتنمية :
المؤلف
جمعة، حسين أنور.
هيئة الاعداد
باحث / حسين أنور جمعة
مشرف / أحمد رأفت عبد الجواد
الموضوع
التعليم الدينى. التعليم الجامعى. القيم الدينية.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
386 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - اجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 391

from 391

المستخلص

أهداف الدراسة:
1 - الكشف عن دور التعليم الدينى فى إكساب طلاب الجامعة القيم المستهدفة للتنمية من خلال دراسة ميدانية مقارنة بين عينة من طلا ب التعليم الجامعى متمثلة فى جامعة الأزهر فرع أسيوط وأخرى من طلاب التعليم الجامعى العام متمثلة فى جامعة أسيوط بأسيوط.
2 - التعرف على إمكانية الإعتماد على التعلم الدينى (عن طريق تعميم تدريسه فى كافة مراحل التعلم العام) فى تحقيق التنمية الشاملة.
المنهج:
اعتمد الباحث على المنهج المسحى والمنهج التجريبى.
نتائج الدراسة:
1- أثبتت الدراسة عدم وجود فروق جوهرية ذات دلالة بين طلاب التعليم الجامعى الدينى والعام فى الميل نحو الإدخار والإستثمار.
2- أثبتت الدراسة الميدانية عدم وجود فروق جوهرية ذات دلالة بين طلاب التعليم الجامعى الدينى والعام فى التصرف المفضل عندا يتوفر لديهم مبلغ من المال زائد عن الحاجة.
3- طلاب جامعة الأزهر أكثر ميلا للإدخار بالمنازل عكس عينة جامعة أسيوط حيث تفضل الإدخار فى البنوك عن المنازل.