الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1 - الكشف عن دور التعليم الدينى فى إكساب طلاب الجامعة القيم المستهدفة للتنمية من خلال دراسة ميدانية مقارنة بين عينة من طلا ب التعليم الجامعى متمثلة فى جامعة الأزهر فرع أسيوط وأخرى من طلاب التعليم الجامعى العام متمثلة فى جامعة أسيوط بأسيوط. 2 - التعرف على إمكانية الإعتماد على التعلم الدينى (عن طريق تعميم تدريسه فى كافة مراحل التعلم العام) فى تحقيق التنمية الشاملة. المنهج: اعتمد الباحث على المنهج المسحى والمنهج التجريبى. نتائج الدراسة: 1- أثبتت الدراسة عدم وجود فروق جوهرية ذات دلالة بين طلاب التعليم الجامعى الدينى والعام فى الميل نحو الإدخار والإستثمار. 2- أثبتت الدراسة الميدانية عدم وجود فروق جوهرية ذات دلالة بين طلاب التعليم الجامعى الدينى والعام فى التصرف المفضل عندا يتوفر لديهم مبلغ من المال زائد عن الحاجة. 3- طلاب جامعة الأزهر أكثر ميلا للإدخار بالمنازل عكس عينة جامعة أسيوط حيث تفضل الإدخار فى البنوك عن المنازل. |