الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- محاولة التعرف على خصائص الجماعات المدرسية التى تعمل فى مجال تنمية المجتمع المحلى والتعرف على دوافع إنضمام الطلاب للجماعات المدرسية. 2- التعرف على الدور الذى يقوم به الأخصائى الإجتماعى مع الجماعات المدرسية فى القيام بدورها التنموى. المنهج: اعتمد الباحث على المنهج المسح الإجتماعى ومنهج دراسة الحالة والمنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- تحقيق الإجابة على التساؤل الرئيسى من خلال الإجابة على التساؤلات الفرعية حول معرفة دور الجماعات المدرسية فى تنمية المجتمع المحلى. 2- تحقيق الإجابة على الشؤال الأول حول دوافع إنضمام الطلاب إلى الجماعات المدرسية وقد شملت دوافع شخصية ودوافع إجتماعية. 3- الووصول إلى دور تنوى مقترح للجماعات المدرسية للإسهام فى التنمية المحلية وفد إرتبط هذا الدور بتكوين الجماعات المدرسية وأيضا الجوانب التنموية. |