Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم نظام دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى دولة الكويت فى ضوء تجارب وخبرات بعض الدول /
المؤلف
الهاجرى، محمد سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سعيد الهاجرى
مشرف / أحمد عابد الطنطاوى
مناقش / جمال محمد أبو الوفا
مناقش / هدى سعد السيد
الموضوع
الأطفال المعوقون- تعليم.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
281 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/2/2012
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

يحظى الاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الوقت الحاضر بكثير من الاهتمام،والرعاية الصحية والتربوية والتعليمية والاجتماعية على مستوى دول العالم، بل أصبح مقياس تقدم الدول والشعوب يقاس بمدى اهتمامهم بأبنائهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.وذلك لانهم يمثلون نسبة لا يمكن إغفالها فى المجتمع من ناحية،ومن ناحية أخرى لأن الأديان والقوانين منحتهم حق المساواة وتكافؤ الفرص،وحق التعليم وحق العيش بكامل الحرية والإنسانية فى المجتمع.