Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير برنامج تعليمي بإستخدام الوسائط الفائقة في تعليم سباحة الفراشة للطلاب /
المؤلف
حافظ، إسلام صالح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام صالح محمد حافظ
مشرف / إيمان حسن الحاروني
مشرف / طارق محمد ندا
مناقش / تهاني عبد العزيز إبراهيم
مناقش / حسين دري أباظة
الموضوع
السباحة. الألعاب الرياضية. السباحة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
متعدد الترقيم. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - سباحة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

يشهد العالم الان ثورة هائلة في التكنولوجيا والتقدم العلمي والمعرفة حولت مجري التاريخ لذا كان من المهم ان تصبح تكنولوجيا التعليم عنصرا اساسيا في العملية التعليمية بحيث تحول النظرة للتعليم لذا اصبحت التكنولوجيا وبرامجها الخاصة تلعب دور اساسي وفعال في عملية التعليم والتعلم لكل المستويات وجميع الفروق الفردية لانها تتفق مع امكانيات المتعلم وتمكنة من اكتساب المعارف والمعلومات والمهارات الجديدة التي تمكنة بصورة واضحة من اكتساب المعارف والمعلومات الجديدة التي تمكنة بصورة واضحة لكي ينشط ويتفاعل ويكتشف ويمارس ويودي فينحصر دور المعلم هذا في التوجية والارشاد ومعاونة المتعلم علي توفير مصادر التعلم وتحديد اهدافة والتعلم عملية اساسية في الحياة فهو ظاهرة يصعب وصفها وقياسها بصورة مباشرة الامر الذي يستدعي الدقة عن مشاهدتها للاستدلال علي حدوث عملية التعليم من عدمة اما التعليم الذي يستدعي الدقة عن مشاهدتها للاستدلال علي حدوث عملية التعليم من عدمة اما التعليم فهو العملية التي يمكن من خلالها تزويد الفرد بالحبرات والاتجاهات حتي يستطيع مواجهة مشكلات والمتغيرات المستمرة في الحياة والتي تساعد علي النجاح وتذكر وفيقة سالم (2001م) ان المستحدثات التكنولوجية قد اكتسبت اهمية متزايدة من اجل زيادة معطيات العملية التعليمية وترقيتها فعلي الرغم مما قدمتة التكتولوجيا من وسائط اتصال تكنولوجية الا ان التعليم في كافة المراحل المختلفة لم يستنفذ من هذة الوسائط حيث ان استخدامها في التعليم مازال محدودا الي درجة كبيرة حيث يتطلب من جانب المعلم معرفة وفهم المتغيرات العلمية والتكنولوجية والاستفادة من الانجازات التكنولوجية واستخدامها في العملية التعليمية.