الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص من خلال عمل الباحث كمعيد بكلية التربية الرياضية بقنا ومعاونته في الاشراف علي مجموعات التربية العملية في المدارس الاعدادية لاحظان هناك قصورا في تعليم المهارات الاساسية للكرة الطائرة اعتمادا علي طريقة العرض والشرح وهي الطريقة المعتادة في التدريس والتي عادة ما تهمل متغيرات كثيرة في العملية التعليمية مثل الفروق الفردية والميول والرغباتر الذي قد يكون سببا مباشرا في عدم الوصول الي الاداء الامثل ووجود اشباع ظاهري لدي القائمين بالتدريس بانهم قد حققوا الاهداف المراد الوصول اليها في عملية التعليم ولقد اثار اهتمام الباحث نموذج التعلم البناء حيث يعتبر من اكثر النماذج ابداعا في التربية العلمية خلال السنوات الاخيرة الماضية حيث يؤكد علي الدور النشط للطلاب من خلال ما يقومون به ضمن مجموعات او فرق لبناء مفاهيمهم ومعارفهم العلمية والعملية.وبناء علي ذلك تبلورت لدي الباحث فكرة استخدام هذا الاسلوب (نموذج التعلم البناء)والمقارنه بينه وبين اسلوب العرض والشرح وذلك بهدف معالج القصور في مستوي اداء التلاميذ ومحاولة تحسين عملية تعلم بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي في الكرة الطائرة:هدف البحث:يهدف البحث الي تصميم وحدة تعليمية مقترحة باستخدام نموذج التعلم البنائي ومعرفة تاثيرها علي ما يلي:تعلم بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الاعدادية بقناالتحصيل المعرفي في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الاعدادية بقنامنهج البحث:استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين. |