Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج للتعلم البنائي علي تعلم بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الاعدادية بقنا /
المؤلف
منوفي، هشام اسامة عبد الراضي.
هيئة الاعداد
باحث / هشام اسامة عبد الراضي منوفي
مشرف / مصطفي النوبي محمد
مناقش / عماد ابو القاسم محمد
مناقش / مصطفي النوبي محمد
الموضوع
الكرة الطائرة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
245ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

من خلال عمل الباحث كمعيد بكلية التربية الرياضية بقنا ومعاونته في الاشراف علي مجموعات التربية العملية في المدارس الاعدادية لاحظان هناك قصورا في تعليم المهارات الاساسية للكرة الطائرة اعتمادا علي طريقة العرض والشرح وهي الطريقة المعتادة في التدريس والتي عادة ما تهمل متغيرات كثيرة في العملية التعليمية مثل الفروق الفردية والميول والرغباتر الذي قد يكون سببا مباشرا في عدم الوصول الي الاداء الامثل ووجود اشباع ظاهري لدي القائمين بالتدريس بانهم قد حققوا الاهداف المراد الوصول اليها في عملية التعليم ولقد اثار اهتمام الباحث نموذج التعلم البناء حيث يعتبر من اكثر النماذج ابداعا في التربية العلمية خلال السنوات الاخيرة الماضية حيث يؤكد علي الدور النشط للطلاب من خلال ما يقومون به ضمن مجموعات او فرق لبناء مفاهيمهم ومعارفهم العلمية والعملية.وبناء علي ذلك تبلورت لدي الباحث فكرة استخدام هذا الاسلوب (نموذج التعلم البناء)والمقارنه بينه وبين اسلوب العرض والشرح وذلك بهدف معالج القصور في مستوي اداء التلاميذ ومحاولة تحسين عملية تعلم بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي في الكرة الطائرة:هدف البحث:يهدف البحث الي تصميم وحدة تعليمية مقترحة باستخدام نموذج التعلم البنائي ومعرفة تاثيرها علي ما يلي:تعلم بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الاعدادية بقناالتحصيل المعرفي في الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الاعدادية بقنامنهج البحث:استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين.