Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية المدخل البيئى فى تدريس المواد الاجتماعية على التحصيل و تنمية بعض المكونات الوجدانية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى /
المؤلف
محمود، فايزة محمود.
هيئة الاعداد
باحث / فايزة محمود محمود
مشرف / منصور أحمد عبد المنعم
مشرف / محمد محمد محمد شركس
مشرف / محمد عبد السميع حسن علي
مناقش / سميحة محمود إبراهيم
مناقش / محمود علي عامر
الموضوع
التعليم الإبتدائي - مناهج.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
أ - و، 244 ص. ، 4 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/7/2000
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

تتمثل اهمية البحث فى 1- تزويد معلمى الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية , بدليل المعلم موضح به بعض الانشطة و الوسائل التكنولوجية و الخامات التعليمية و وصف للزيارات الميدانية , وذلك ضمن المدخل البيئى المستخدم لتدريس الدراسات الاجتماعية , والذى قد يساعد فى تحقيق اهدافها المعرفية و الوجدانية لتلاميذ المرحلة الابتدائية.2- قد يفيد خبراء المناهج بصفة عامة و خبراء الدراسات الاجتماعية بصفة خاصة فى كيفية استخدام المدخل البيئى كاحد الاساليب الحديثة فى التدريس. 3- قد يستفيد من نتائج تلك الدراسة فى تحسين برامج اعداد معلمى الدراسات الاجتماعية بالتعليم الابتدائى , وذلك من خلال تدريبهم على كيفية استخدام المدخل البيئى فى التدريس , و اعداد الاختبارات التحصيلية و مقاييس الاتجاهات نحو البيئة.