Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مسحيه للأنشطه الترويحيه لطلبة وطالبات كليات جامعة حلوان /
المؤلف
هدهوده، ايمان محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد السيد هدهوده
مشرف / تهاني عبد السلام محمد
مناقش / نازك مصطفي سنبل
مناقش / تهاني عبد السلام محمد
الموضوع
الطلبه نشاط إجتماعي. النشاط الترفيهي. الترفيه.
تاريخ النشر
1987.
عدد الصفحات
185ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/1987
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - اصول التربيه الرياضيه والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

-هدف البحث:استهدف هذا البحث دراسة الوضع الحالي للترويح الجامعي لطلبة وطالبات كليات جامعة حلوان من حيث مفهوم الترويح والتربية الترويحية لدي المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان بالاضافة الي معرفة وتحديد الانشطة الترويحية التي يمارسها طلبة وطالبات جامعة حلوان وكذلك مدي توفر الامكانات البشرية والمادية الخاصة بالانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان.وقد استخدمت الباحثة المنهج المسحيلاجراء تلك الدراسة. وقد اسفرت الدراسة عن اهم الاستنتاجات التالية: 1-كان مفهوم الترويح لدي المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان متفقا مع ما جاء بالمراجع وتلخص هذا المفهوم ان النشاط الترويحي يجعل الحياة متزنة بين العمل والراحة ويتسم بحرية الاختيار وانه يعمل علي نمو الشخصية وصقلها ويمارس اثناء وقت الفراغ وان دافعه الاساسي السعادة الشخصية 2-كان هناك اتفاقا في اراء المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان حول اهداف الترويح 3-جاءت المميزات الفسيولوجية لممارسة الانشطة الترويحية في المرتبة الاولي يليها المميزات النفسية ثم المميزات الاجتماعية. 4-اجمع المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان علي ان كل طالب يحتاج للانشطة الترويحية التي تسهم في اشباع ميوله ورغباته وان الجامعة تعمل علي توفير الفرص للشباب لممارسة الانشطة الترويحية لشغل وقت الفراغ بطريقة بناءة. 5-جاء ترتيب الانشطة الترويحية التي يفضلها طالبات كليات جامعة حلوان من حيث ممارستها كما يلي: 1-الفنون اليدوية 2-لانشطة الترويحية الاجتماعية 3-الموسيقي 4-انشطة الخلاء 5-الرياضات والالعاب 6-الانشطة العقلية والالعاب اللغوية 7-انشطة الجمع 8-الرقص 9-الدراما 6-جاء ترتيب الانشطة الترويحية التي يفضلها طلبة كليات جامعة حلوان من حيث ممارستها كما يلي: 1-الانشطة العقلية والالعاب اللغوية 2-انشطة الخلاء 3-الموسيقي 4- الرياضات والالعاب 5-الانشطة الترويحية الاجتماعية 6-انشطة الجمع 7-الفنون اليدوية 8-الرقص 7-احتلت القراءة المركز الاول لممارسة طلبة وطالبات كليات جامعة حلوان للانشطة العقلية والالعاب اللغوية يليها دراسة اللغات ثم الانشطة العقلية. هدف البحث: استهدف هذا البحث دراسة الوضع الحالي للترويح الجامعي لطلبة وطالبات كليات جامعة حلوان من حيث مفهوم الترويح والتربية الترويحية لدي المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان بالاضافة الي معرفة وتحديد الانشطة الترويحية التي يمارسها طلبة وطالبات جامعة حلوان وكذلك مدي توفر الامكانات البشرية والمادية الخاصة بالانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان. وقد استخدمت الباحثة المنهج المسحيلاجراء تلك الدراسة. وقد اسفرت الدراسة عن اهم الاستنتاجات التالية: 1-كان مفهوم الترويح لدي المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان متفقا مع ما جاء بالمراجع وتلخص هذا المفهوم ان النشاط الترويحي يجعل الحياة متزنة بين العمل والراحة ويتسم بحرية الاختيار وانه يعمل علي نمو الشخصية وصقلها ويمارس اثناء وقت الفراغ وان دافعه الاساسي السعادة الشخصية 2-كان هناك اتفاقا في اراء المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان حول اهداف الترويح 3-جاءت المميزات الفسيولوجية لممارسة الانشطة الترويحية في المرتبة الاولي يليها المميزات النفسية ثم المميزات الاجتماعية .br>4-اجمع المسئولين عن الانشطة الترويحية بكليات جامعة حلوان علي ان كل طالب يحتاج للانشطة الترويحية التي تسهم في اشباع ميوله ورغباته وان الجامعة تعمل علي توفير الفرص للشباب لممارسة الانشطة الترويحية لشغل وقت الفراغ بطريقة بناءة . 5-ترتيب الانشطة الترويحية التي يفضلها طالبات كليات جامعة حلوان من حيث ممارستها كما يلي: 1-الفنون اليدوية -2 الانشطة الترويحية الاجتماعية 3-الموسيقي 4-انشطة الخلاء 5-الرياضات والالعاب 6-الانشطة العقلية والالعاب اللغوية 7-انشطة الجمع 8-الرقص 9-الدراما 6-جاء ترتيب الانشطة الترويحية التي يفضلها طلبة كليات جامعة حلوان من حيث ممارستها كما يلي: 1-الانشطة العقلية والالعاب اللغوية 2-انشطة الخلاء 3-الموسيقي 4-الرياضات والالعاب 5-الانشطة الترويحية الاجتماعية 6-انشطة الجمع 7-الفنون اليدوية الدراما 8-الرقص 7-احتلت القراءة المركز الاول لممارسة طلبة وطالبات كليات جامعة حلوان للانشطة العقلية والالعاب اللغوية يليها دراسة اللغات ثم الانشطة العقلية.