الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان سلامة الط الب وتوفير سبل الوقاية له من المخاطر المختلفة التى قد يتعرض لها اثناء ممارسته أعمالة اليومية وتطبيق وس ائل السلامة وكيفية التعامل مع تلك المخاطر لابد ان تحظى باهتمام ومتابعة من قبل ولاة الامر والمسؤلين وتسعى الدراسة الحالية الى توجية نظر الخبراء وواضعى المناهج وبرامج التدريب الى أهمية تنمية الوعى الوقائى لدى طلاب الجامعة بأمور السلامة والصحة المهنية وتعديل السلوكيات الغير امنة التى يعتادها الطلاب اثناء العمل المكلفين به حتى تصبح سلوكيات طابعها السلامة ؛ كما أن البحث فى موضوع الدراسة الحالية يعد استجابة لما ينادى به المربون فى الوقت الحاضر من ضرورة الاستفادة من التقنيات والمستحدثات التكنولوجية فى مجال التعليم. لصقل وعى الطلاب بأساليب التعلم المستخدمة فى الوعى الوقائى والتى تتمثل فى استخدام برامج الارشاد. مشكلة الدراسة تتلخص مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي:ما مدى فاعلية البرنامج الارشادى المقترح فى السلامة والصحة المهنية فى تنمية الوعى الوقائى لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ ويتفرع هذا التساؤل الرئيسى الى التساؤلات الفرعية التالية: ١- ما أبعاد الوعى الوقائى المطلوب تنميتها لدى طلاب الجامعة؟ ٢- ما أثر استخدام أسلوب التعلم الذاتى من خلال البرنامج الارشادى المقترح فى السلامة والصحة المهنية على تنمية الوعى الوقائى لطلاب الجامعة مقارنة بالطرق المعتادة فى التدريس.؟ ٣- ما صورة البرنامج الارشادى المقترح فى السلامة والصحة المهنية لتنمية الوعى الوقائى لدى طلاب الجامعة؟ |