Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقارنة تاثير اسلوبين للتدريس على مستوى الاداء لبعض المهارات الحركيه لتلاميذ المرحله الإعداديه /
المؤلف
عبد المنعم، بركات لطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / بركات لطفى محمد عبد المنعم
مشرف / وديع مكسيموس داود،
مناقش / كامل عبد المجيد قنصوة
مناقش / وديع مكسيموس داود،
الموضوع
التدريس. التربيه البدنيه طرق التدريس. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
43ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

دعت الحاجة الماسة الى تطوير طرق التدريس ورفع مستوى التعليم والاهتمام بالتلميذ وتنشئته المتكاملة المتزنة بدنيا وعقليا ونفسيا واجتماعيا مراعاة ميول التلاميذ واتجاتهم والعمل على ابراز طاقاتهم الفكرية والذهنية والابداعية ومشاركتهم الجدية فى تحصيل العلوم والمعارف مما دفع الباحث الى استخدام اسلوب التعلم بتوجيه الاقران فى درس التربية الرياضية كاحى اساليب التدريس لتعلم المهارات الحركية الاساسية لتلاميذ المرحلة الاعدادية قد تسهم فى حل وعلاج بعض المشاكل التى تواجه طرق التدريس التربية الرياضية حيث تصاغ المادة العلمية بطريقة مبسطة تسمح للتلاميذ تصدر كبير من التجاوب والتفاعل مع المادة الموضحة بالكتيب
هدف البحث يستهدف هذا البحث التعرف على المقارنة بين تاثير اسابى الشح والنموذج والتعلم بتوجيه الاقران على مستوى الاداء المهارى لتلاميذ المرحلة الاعدادية وذلك من خلال الوقوفلى اثر استخدام اسلوب التعلمبالشرح والنموذج على مستوى الاداء المهارى فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الاولمن المرحلة الاعدادية الوقوف على اثر استخدام اسلوب التعلم بتوجيه الاقران على مستوى الاداء المهارى فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الاولمن المرحلة الاعدادية.
فروض البحث:-توجد فروق داله احصائيابين اسلوبى التعلم بالشرح والنموذج والتعلم بتوجيه الاقران فى مستوى الاداء المهارى لبعض المهارات الحركية لصالحاسلوبالتعلم بتوجيه الاقران.
منهج البحث:-استخدام الباحث المنهج التجريبى المناسبته وطبيعة الدراسة باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة المجتمع وعينة البحث اشتمل البحث على المدارس الاعدادية بمحافظة اسيوط وبلغ عددهم (1120) تلميذ واختيرت العينة بالطريقة العشوائية بواقع (72) تلميذ من بين تلاميذ الصف الاول الاعدادى قسمت الى مجموعتين تجريبتين وتم معامل الالتواء لحساب تجانس العين ككل ادوات جمع البيانات تحليل المحتوى الاختبارات المهاريةالاختبارات البدنية
البرنامج المقترح
الدراسة الاساسية تم اجراء الدراسة الاساسية بعد الانتهاء من تصميم البرنامج المقترح ووضعه قيد التنفيذ وكانت الدراسة مشتملة على القياسات القبلية وتطبيق البرنامج المقترح والقياسات البعدية المعالجة الاحصائية المتوسط حسابى الانحراف المعيارى معامل الالتواء معامل الارتباط اولا الاستنتاجات اعتماداعلى ماتوصل اليه الباحث من نتائج فى حدود طبيعة مجال البحث والهف والمنهج المستخدم وعينةالبحث وفى حدود وسائل جمع البيانات وطرق التحليل الاحصائى المستخدم امكن التوصل الى الاستنتاجات التالية ان اسلوب التعلم بالاقران الىنتائج من الاسلوب اللفظى ان البرنامج التعليمى النقنن المبنى على الاسس العلمية له عظيم الاثر عنغيره من الاساليب.