Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين العوامل المؤثرة فى سلوك المستهلك ومفهوم تجزئة الاسواق /
المؤلف
سليم، محمد أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد على سليم
مشرف / عبد الله أمين جماعة
مناقش / الدسوقي حامد أبو زيد
مناقش / محمد بكري عبد العليم
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
200ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

ان الادارة في المنشات التي تقوم بتسويق منتجاتها للمستهلك تعلم انها لا تستطيع التعامل مع جميع العملاء بالاسواق المختلفة علي الاقل بنفس الاسلوب اذ يختلف هؤلاء العملاء فيما بينهم من حيث الخصائص بدرجة ما مما يحد من قدرة المنشاة على خدمة كافة القطاعات الموجودة بالسوق لذا تلجأ المنشآت الى تحديد القطاعات السوقية التى يمكن ان تخدمها بصورة افضل.
اهداف البحث:
هذا البحث قد وضع فى اعتباره فحص العلاقة بين كل من اتجاهات المستهلك والاستفادة المتوقعة للمستهلك وبناء عليه فان هذا البحث يرمى الى تحقيق الاهداف التالية:
1. توصيف خصائص مستهلكى الوجبات السريعة فى سوق سلاسل محلات الوجبات السريعة التابعة لفرفة المنشأت السياحية.
2.اكتشاف شرائح هذه السوق حيث ان تجانس خصائص كل شريحة من هذه السوق يجعل من السهل على ادارة التسويق تصميم وتنفيذ برامج تتناسب مع احتياجات السوق وبطريقة افضل .
3. تحديد عوامل جذب المستهلك المرتبطة بتفضيلات المستهلك فى سوق سلاسل محلات الوجبات السريعة لمساعدة الادارة التسويقية فى تخطيط المزيج التسويقى لهذه المنشآت بناء على شرائح السوق الناتجة.
4. مساعدة المسئولين عن ادارة مثل هذه المنشآت وخاصة من يشرع فى اقامة منشآت مصرية مماثلة مستقبلاً من المستثمرين بتمويل وادارة مصرية فى تحيد خصائص المستهلك وشرائح السوق وعوامل جذب المستهلك فى سوق سلاسل محلات الوجبات السريعة.
5. فحص العلاقة بين تفضيلات المستهلك فى سوق هذه المحلات وبين كل من اتجاهات المستهلك.
اهمية البحث:
للبحث اهمية علمية وعملية تتمثل فى:
1. الاهمية العلمية اهذا البحثك وتتمثل فى سد فراغ فى المكتبة العربية فيما يتعلق بتسويق الوجبات السريعة فى مصر وهذه هى الأولى من نوعها التى تتناول هذا النوع من النشاط فى مصر من حيث دراسة الاتجاهات والاستفادة المتوقعة للمستهلك والعوامل الديمجرافية
2. ومن حيث اهمية البحث من الناحية العملية فان الدراسة تقدم للمسئولين عن ادارة مثل هذه المنشآت ما يفيد الادارة فى تحديد خصائص المستهلك. وكذا شرائح السوق المرتبطة بتفضيلات المستهلك فى سوق سلاسل محلات الوجبات السريعة مما يساعد على تطوير وتنمية هذا القطاع فى السوق المصرية. وتحتوي علي الفصول التالية الفصل الاول الاطار العام للدراسة، الفصل الثاني الاطار النظري والخلفية الاكاديمية حول مفهوم تجزئة الاسواق والعوامل المؤثرة في سلوك المستهلك، الفصل الثالث نتائج اختبارات الفروض.