Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المشكلات المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية وتصور مقترح لأدوار الممارس العام في مواجهتها =
المؤلف
بدوي، شريهان مهدي طه السيد.
هيئة الاعداد
باحث / شريهان مهدي طه السيد بدوي
مشرف / نظيمة أحمد سرحان
مشرف / سوسن عبد الونيس إبراهيم
مشرف / سوسن عبد الونيس إبراهيم
الموضوع
الخدمة الاجتماعية المدرسية. المدرسون.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ-ح، 189 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - مجالات الخدمة الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

أهداف الدراسة :أ-تحديد المشكلات النفسية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية.
ب- تحديد المشكلات السلوكية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية.
ج- تحديد المشكلات التعليمية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية.
د- تحديد المشكلات الاجتماعية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية.
هـ- تحديد المشكلات الصحية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية.
نوع الدراسة : الدراسة وصفية.
منهج الدراسة : منهج المسح الاجتماعي.
مجالات الدراسة : أ-المجال المكاني :تم اختيار ستة مدارس ابتدائية تابعة لإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية للتطبيق الميداني للدراسة.
ب-المجال البشري : تم اختيار عينة عمدية من التلاميذ والتلميذات بالمدارس الابتدائية السابق ذكرها وعددهم (80) تلميذ وتلميذة، كما تم حصر الأخصائيين بتلك المدارس وبلغ عددهم (16)
ج-المجال الزمني : استغرقت فترة إجراء الدراسة الميدانية ما بين 2/12/2010 م إلى 15/1/2011م.
نتائج الدراسة : 1- المشكلات النفسية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 69.41 %.
2- المشكلات التعليمية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 67.80 %.
3- المشكلات الاجتماعية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 65.88 %.
4- المشكلات الصحية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 63.19 %.
5- المشكلات السلوكية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 60.15 %