الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة :أ-تحديد المشكلات النفسية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية. ب- تحديد المشكلات السلوكية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية. ج- تحديد المشكلات التعليمية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية. د- تحديد المشكلات الاجتماعية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية. هـ- تحديد المشكلات الصحية المترتبة على إساءة المعلمين لتلاميذ المدارس الابتدائية. نوع الدراسة : الدراسة وصفية. منهج الدراسة : منهج المسح الاجتماعي. مجالات الدراسة : أ-المجال المكاني :تم اختيار ستة مدارس ابتدائية تابعة لإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية للتطبيق الميداني للدراسة. ب-المجال البشري : تم اختيار عينة عمدية من التلاميذ والتلميذات بالمدارس الابتدائية السابق ذكرها وعددهم (80) تلميذ وتلميذة، كما تم حصر الأخصائيين بتلك المدارس وبلغ عددهم (16) ج-المجال الزمني : استغرقت فترة إجراء الدراسة الميدانية ما بين 2/12/2010 م إلى 15/1/2011م. نتائج الدراسة : 1- المشكلات النفسية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 69.41 %. 2- المشكلات التعليمية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 67.80 %. 3- المشكلات الاجتماعية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 65.88 %. 4- المشكلات الصحية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 63.19 %. 5- المشكلات السلوكية المترتبة على الإساءة للتلاميذ وذلك بنسبة 60.15 % |