![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف تنمية اداءات تدريس مهارات القراءة الابداعية ومهارات التعبير الكتابى الابداعى لدى معلمى المرحلة الابتدائية بما يكفل هذه المهارات لدى تلاميذهم فى الصف الرابع الابتدائى . واستلزم ذلك دراسة نظرية للبحوث والدراسات والادبيات ذات الصلة بموضوع البحث الحالى وتم تناولها فى الفصلين الثانى والثالث من فصول البحث وذلك بهدف التوصل الى الاسس الفلسفية التى يقوم عليها البحث وايضا التوصل الى قائمتى مهارات القراءة الابداعية والتعبير الكتابى الابداعى المناسبة لتلاميذ الصفوف الاخيرة من المرحلة الابتدائية ثم التوصل الى قائمتى الاداء التدريسية المناسبة لتنمية هذه المهارات . وفى الفصل الرابع من هذا البحث عرض لادوات البحث واجراءاته على النحو التالى : - تم اعداد قائمتى مهارات القراءة الابداعية والتعبير الكتابى الابداعى المناسبين لتلاميذ الصفوف الاخيرة من المرحلة الابتدائية بعد التحكيم عليهما والتاكيد من صدقهما . وفى ضوء ذلك تم اعداد قائمتى الاداءات التدريسية المناسبة لتنمية هذه المهارات والتحكيم والتاكد من صدقهما . ثم صيغ محتوى البرنامج المقترح فى ضوء الاسس الفلسفية التى تم التوصل اليها من الاطار النظرى للبحث وايضا فى ضوء قائمتى مهارات القراءة الابداعية ومهارات التعبير الكتابى الابداعى وقائمتى الاداءات التدريسية اللتين اعدا فى ضوئيهما . |