Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى علاج الصعوبات التى تواجه الطلاب
فى دراستهم لمادة المنطق وآثارها على التحصيل والاتجاه نحو المادة
الناشر
جامعةعين شمس. كليةالبنات. قسم المناهج وطرق التدريس,
المؤلف
عبد الحكيم,منى عيد
هيئة الاعداد
مشرف / سميرة عطية عريان
مشرف / سعاد محمد فتحى محمود
مشرف / عبد الحكيم,منى عيد
مشرف / سميرة عطية عريان
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
200ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 343

from 343

المستخلص

تهدف هذه الرسالة إلى بيان تأثير استخدام الموديولات التعليمية فى علاج الصعوبات التى تواجه الطلاب فى مادة المنطق مع بيان تأثيرها على تحصيل الطلاب كذلك تأثيرها على اتجاه الطلاب نحو المادة .
وتبحث الدراسة فى أهمية استخدام الموديولات التعليمية فى التدريس بصفة عامة , وفى تدريس مادة المنطق بصفة خاصة , كما أشارت الباحثة إلى ضرورة استخدام برامج تعليمية حديثة فى التدريس , وقد قامت الباحثة فى هذا البحث أولاً : بتحديد الصعوبات التى تواجه الطلاب فى دراستهم لمادة المنطق من خلال عمل اختبار تحصيلى وقد تحددت هذه الصعوبات فى مجموعة من النقاط تمثل خمسة موديولات تعليمية , وتم تطبيق هذه الموديولات التعليمية على الطلاب الدارسين لمادة المنطق وذلك لبيان فعالية استخدامها فى علاج الصعوبات المتضمنة بمادة المنطق , بيان تأثيرها على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو المادة .
وقد أشارت نتائج هذه الدراسة إلى ما يلى :-
1- فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى علاج الصعوبات التى تواجه الطلاب فى دراستهم لمادة المنطق .
2- فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى زيادة تحصيل الطلاب فى مادة المنطق .
3- فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى تنمية الاتجاه نحو مادة المنطق