الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الرسالة إلى بيان تأثير استخدام الموديولات التعليمية فى علاج الصعوبات التى تواجه الطلاب فى مادة المنطق مع بيان تأثيرها على تحصيل الطلاب كذلك تأثيرها على اتجاه الطلاب نحو المادة . وتبحث الدراسة فى أهمية استخدام الموديولات التعليمية فى التدريس بصفة عامة , وفى تدريس مادة المنطق بصفة خاصة , كما أشارت الباحثة إلى ضرورة استخدام برامج تعليمية حديثة فى التدريس , وقد قامت الباحثة فى هذا البحث أولاً : بتحديد الصعوبات التى تواجه الطلاب فى دراستهم لمادة المنطق من خلال عمل اختبار تحصيلى وقد تحددت هذه الصعوبات فى مجموعة من النقاط تمثل خمسة موديولات تعليمية , وتم تطبيق هذه الموديولات التعليمية على الطلاب الدارسين لمادة المنطق وذلك لبيان فعالية استخدامها فى علاج الصعوبات المتضمنة بمادة المنطق , بيان تأثيرها على تحصيل الطلاب واتجاهاتهم نحو المادة . وقد أشارت نتائج هذه الدراسة إلى ما يلى :- 1- فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى علاج الصعوبات التى تواجه الطلاب فى دراستهم لمادة المنطق . 2- فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى زيادة تحصيل الطلاب فى مادة المنطق . 3- فعالية استخدام الموديولات التعليمية فى تنمية الاتجاه نحو مادة المنطق |