Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور مكتبات جامعة الاسكندرية فى تنمية شخصية المستفيدين :
المؤلف
البرعى, أمل مصطفى المرسى.
هيئة الاعداد
باحث / أمل مصطفى المرسى البرعى
مشرف / مجدى احمد محمد عبد الله
مشرف / أماني زكريا ابراهيم الرمادي
مناقش / غادة عبد المنعم محمد موسى
مناقش / أحمد شعبان محمد
مناقش / مجدى احمد محمد عبد الله
مناقش / أماني زكريا ابراهيم الرمادي
الموضوع
المكتبات الجامعية - الإسكندرية. الشخصية. القراءة العلاجية. العلاج بالقراءة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
136 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
14/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - قسم المكتبات والمعلومات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع دور مكتبات جامعة الإسكندرية فى تنمية شخصية المستفيدين : دراسة ميدانية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الدراسة و أهدافها و مجال الدراسة, المنهج و أدواته, الدراسات السابقة عن شخصية الطالب الجامعى, دراسات عن الإفادة من المكتبات الجامعية و سلوك المستفيدين منها, دراسات عن المهارات و الثقافة المعلوماتية
- ثم تناولت الدراسة الإطار النظرى للبحث من خلال المكتبة المدرسية حيث تناولت الدراسة دور المكتبة المدرسية فى تكوين و تنمية شخصية المستفيدين منها, أهداف المكتبة المدرسية, و وظائفها, المستفيدون منها, القوى البشرية , الخدمة المكتبية.
ثم تناولت المكتبة الجامعية من خلال دورها فى تنمية شخصية الطالب, المستفيدون, مقتنيات المكتبة الجامعية, أنواعها, خدماتها, تجارب عربية و غربية لمكتبات جامعية تساهم فى تنمية الشخصية
ثم تناولت تنمية الشخصية من خلال الشخصية و أهميتها, دور المكتبات, و تنمية الشخصية و الببليوثيرابيا
- ثم تناولت الدراسة التصميم التجريبى من خلال المنهج و حدوده و أدواته و عينة الدراسة ثم نتائج الدراسة الميدانية من خلال تحليل الاستبيان, واقع المكتبات و الأنشطة الثقافية فى مجال تنمية الشخصية من خلال المقتنيات, و كيفية عرض المقتنيات عن طريق الإهداء, شبكة الانترنت, التدريب على استخدامها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة.