![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع دور مكتبات جامعة الإسكندرية فى تنمية شخصية المستفيدين : دراسة ميدانية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الدراسة و أهدافها و مجال الدراسة, المنهج و أدواته, الدراسات السابقة عن شخصية الطالب الجامعى, دراسات عن الإفادة من المكتبات الجامعية و سلوك المستفيدين منها, دراسات عن المهارات و الثقافة المعلوماتية - ثم تناولت الدراسة الإطار النظرى للبحث من خلال المكتبة المدرسية حيث تناولت الدراسة دور المكتبة المدرسية فى تكوين و تنمية شخصية المستفيدين منها, أهداف المكتبة المدرسية, و وظائفها, المستفيدون منها, القوى البشرية , الخدمة المكتبية. ثم تناولت المكتبة الجامعية من خلال دورها فى تنمية شخصية الطالب, المستفيدون, مقتنيات المكتبة الجامعية, أنواعها, خدماتها, تجارب عربية و غربية لمكتبات جامعية تساهم فى تنمية الشخصية ثم تناولت تنمية الشخصية من خلال الشخصية و أهميتها, دور المكتبات, و تنمية الشخصية و الببليوثيرابيا - ثم تناولت الدراسة التصميم التجريبى من خلال المنهج و حدوده و أدواته و عينة الدراسة ثم نتائج الدراسة الميدانية من خلال تحليل الاستبيان, واقع المكتبات و الأنشطة الثقافية فى مجال تنمية الشخصية من خلال المقتنيات, و كيفية عرض المقتنيات عن طريق الإهداء, شبكة الانترنت, التدريب على استخدامها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |