الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الباحثة لإعداد أنشطة علمية لأطفال الروضة من 5-6 سنوات تسهم في نمو قدرات التفكير الابتكاري لديهم فقامت بالاطلاع علي الأنشطة العلمية المقترحة لأطفال هذه المرحلة العمرية وقامت بصياغتها بما يتناسب مع أساليب التفكير الابتكاري ثم تخيرت عينة عشوائيةمن أطفال الروضة من 5- 6 سنوات والملتحقين بدور رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد واستعانت الباحثة باختبار تورانس للتفكير الابتكاري (إعداد محمد ثابت) واختبار الذكاء رسم الرجل لجودانف (تعريب فاطمة حنفي) ثم تخيرت مجموعة من الانشطة العلمية وتجريبها علي مجموعة الأطفال الممثلة للمجموعة التجريبية بينما ظلت المجموعة الضابطة تمارس الانشطة المعتادة بالروضة مستخدمة بذلك المنهج التجريبي وبعد الانتهاء من التجربة قامت الباحثة بتطبيق اختبار تورانس(التطبيق البعدي) للتفكير الابتكاري وذلك للتأكد من مدي كفاءة الأنشطة في تنمية قدرات التفكير الإبتكاري لدي أطفال المجموعة التجريبية. |