![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: 1. دراسة العلاقات العامة في بعض أندية جمهورية مصر العربية. 2. التعرف علي العلاقات العامة طبقا لمحاورها الخاصة بمقياس تقويم العلاقات العامة لكل نادي علي حده. 3. دراسة الفروق بين أهمية المحاور لمقياس تقويم العلاقات العامة في بعض أندية جمهورية مصر العربية. 4. توضيح مجالات الإستفادة من هذا البحث. منهج الدراسة: إستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي باستخدام اسلوب المسح الميداني للعينة. النتائج: 1. إحتلت أهداف العلاقات العامة بما تشمله من ”عمليات الاتصال بالأعضاء، الإعلام عن المنشأة وأهدافها وأوجه نشاطها، وشرح سياستها” الترتيب الأول لجميع الأندية وقد تراوحت نسبة الأهداف في الأندية ما بين ( 6 ، 85 ، 83 ، 33 ). 2. إحتل مفهوم العلاقات العامة الترتيب الثاني لمعظم الأندية ”قيد البحث” وذلك بنسبة تراوحت ما بين ( 37 ، 31 ، 73 ، 52 ). 3. إحتلت وظائف العلاقات العامة الترتيب الثالث لجميع الأندية ”قيد البحث” بنسبة تراوحت ما بين ( 93 ، 25 ، 97 ، 42 ). 4. إحتلت أنشطة العلاقات العامة الترتيب السادس لمعظم الأندية ”قيد البحث” بنسبة تراوحت ما بين ( 1 ، 13 ، 67 ، 19 ). 5. إحتلت مسئوليات أخصائي العلاقات العامة الترتيب الخامس لجميع الأندية ”قيد البحث” بنسبة تراوحت ما بين ( 1 ، 14 ، 73 ، 22 ). 6. إحتلت الإدارة العامة بما تشمله من وسائل إتصال وتخطيط وتقويم الترتيب الرابع لمعظم الأندية ”قيد البحث” بنسبة تراوحت ما بين (93 ، 15 ، 63 ، 25 ). |