الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى مقارنة أسلوبي التطبيق الموجه والتطبيق الذاتى متعدد المستويات على بعض المهارات الأساسية والصفات البدنية الخاصة للمبتدئين فى كرة السلة.واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة.ومن نتائج البحث ما يلى: (1)أسلوبي التدريس(التطبيق الموجه-التطبيق الذاتى متعددالمستويات)لهما تأثير ايجابي على تعلم المهارات الأساسية وتنمية الصفات البدنية الخاصة بكرة السلة لطلبة الصف الأول بكلية التربية الرياضية ببور سعيد.(2)أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات أكثر فاعلية حيث أنه يزيد من فاعلية إقبال الطلاب على التعلم وكذلك زيادة الوقت الفعلى للآداء. ويوصى الباحث باستخدام أسلوبي التدريس(التطبيق الموجه-التطبيق الذاتى متعدد المستويات)لما لهما من فائدة من تعلم بعض المهارات الأساسية وتنمية الصفات البدنية الخاصة بكرة السلة والمزج بين أكثر من أسلوب تدريس للحصول على ناتج تعليمى أفضل. |