Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وضع معايير علمية وفنية لبناء وتخطيط الفكر الاعلاني من خلال البحوث التسويقية والاعلانية =
المؤلف
الملاح, عصام رمزي.
هيئة الاعداد
باحث / عصام رمزى الملاح
مشرف / حسن عبد الله الأعصر
مشرف / عزت جمال الدين
مشرف / عزت جمال الدين
الموضوع
الاعلانات - تصميم. التسويق.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ-ن, 369 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

أهداف الدراسة :
تهدف الدراسة للتعرف على الاعلان وعائده الاقتصادي وهو ما اصطلح عليه مؤخرا باسم ” تمركز ” المنج لدى المستهلك وبتحليل قيمة ومدى كفاءة هذا ” التمركز ” للوقوف على الجوانب الميدانية والاستفادة من نتائجها.
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على الدراسة النظرية بجانب عمل دراستين تحليلتين لمنتجين موجودين داخل السوق.
نتائج البحث:
1-النقص الحاد في مراكز بحوث التسويق بالشركات والمؤسسات الأعلانية .
2-الاعتماد على بحوث التسويق في الحملات الترويحية لأي منتج لا يقوم على بحوث تسويقية جادة ، هذا إن وجدت أصلا ، خاصة في منطقتنا العربية وفي دول العالم الثالث بشكل عام.
3-المرتكز الاساسي للشركات متعدية القومية أو عابرة القارات في زمننا هذا، زمن العولمة ، يعتمد في ترويج منتجات هذه الشركات العالمية الكبرى على بحوث تسويقية سابقة لهذه الحملات الترويحية الكبرى وبدون هذه البحوث التسويقية لا يتسنى لهذه الشركات الولوج إلى أسواق العالم بالسهولة التي نعلمها جميعا.
4-تعتمد البحوث التسويقية الناجحة لأى منتج على التعاطي الجاد والايجابي مع الشفرات بالمعنى السيميولوجي والرموز الاجتماعية والدينية والاقتصادية للمجتمع والمستهلك المستهدف ولهذا فإنها تمتلك هذه الجاذبية الشديدة في هذه المجتمعات ناحية منتجاتها.