الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام إسلوب النظم لتعلم سباحة الزحف على (البطن والظهر) للمبتدئين و استخدم الباحث المنهج التجريبى لمجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من الأطفال المبتدئين المشتركين فى مدرسة السباحة الصيفية بحمام سباحة مركز شباب الإستاد ببورسعيد وتم اختيار 40 طفل أجرى الباحث عليهم التجربة الأساسية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين بالطريقة العشوائية المنتظمة وكانت أهم النتائج أن أسلوب النظم له تأثير إيجابى على تعلم سباحتى الزحف على (البطن و الظهر) معا وأن استخدام البرنامج التعليمى المقترح يحسن من مستوى الأداء فى سباحتى الزحف للمبتدئين من سن (8-11 سنة) أفضل من الأسلوب التقليدى . |